الرئيسيةالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 خطورة السكر || أخطار السكر || مشاكل السكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Zombie
عضو محترف


ذكر
|| ټاريڅ تڛچيڸيـﮯ : 13/02/2011
|| ξـمڕيـﮯ : 24
|| ξـډډ مڜاږﮜاتيـﮯ : 1054
|| نڤاطيـﮯ : 3049
|| نڤاط تڤيميـﮯ : 20
|| مڮاڼ أﭬامټيـﮯ : | فِيْ الـجَحِيِمْ |
|| قڛميـﮯ ٱڸمڣڞڵ : | قسم الأنمي |

مُساهمةموضوع: خطورة السكر || أخطار السكر || مشاكل السكر   الأحد يونيو 19, 2011 4:03 am

أخبار مهمة عن السكر !!!!!!!


مادة كيميائية100% تخسر خلال عملية التكرير جميع العناصرالغذائية

استغنِ عن السكر الأبيض لمدة أسبوع وستشعر بالفرق

يؤدي استهلاك السكر الأبيض إلى حدوث المرض الأسوأ

الكل تقريباً يعلم أن السكر الأبيض مادة جوفاء ليس فيها عناصر غذائية ما عدا السعرات الحرارية.

ولكن ما هو السكر الأبيض؟ وكيف يتم تكريره؟

أصل السكر الأبيض نباتي حيث يتم الحصول عليه عن طريق معالجة وتكرير نباتات مثل القصب أو البنجر للحصول على العصارة الحلوة منها من خلال الطهي

والمعالجة الميكانيكية والكيميائية حيث تستبعد جميع المكونات الموجودة في النبات الأصلي حتى لا يتبقى منها إلا المادة السكريّة. ويتم ذلك عن طريق خلط العصارة السكرّية بالماء وبمادّة الجير، ثم تعرّض للحرارة ليتبخر منها أغلب الماء، وتعالج بعدها بالتفريغ الهوائي حتى تسحب منها كل الرطوبة وتتحول إلى بلورات صلبة.
ثم يعاد غليها لتذوب البلورات بالحرارة، ثم تمرّر من خلال مصاف من الفحم النباتي لتتكثف البلورات. وبعدها يتم تبييضها باستخدام مسحوق العظام
(في الغرب يستخدمون مسحوق عظام الخنازير لتبييض السكر!)
وناتج عمليات التكرير هو السكر الأبيض، وهو مادة كيميائية100% لأنه خسر خلال عملية التكرير 64عنصراً غذائياً تشمل كل العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والمنغنيز والفوسفات والكبريتات، وكل الفيتامينات والأحماض الأمينية والألياف والدهون والإنظيمات (إنزيمات)، أي أنه بعد التكرير يصبح مادة ناقصة!! وبالمناسبة، كل المحليات المصنعة مثل شراب الذرة وشراب القيقب (ميبل سيروب) تخضع لنفس عمليات التكرير تقريباً.
وما لا يدركه الكثيرون هو أن التغذية عملية تكامليّة. أي أن أي مادة غذائية تحتاج إلى جميع العناصر التي توجد فيها قبل تكريرها لكي يهضمها الجسم وتستفيد خلاياه منها، فالجسم عند دخول السكر الأبيض إليه يضطر إلى استعارة العناصر الغذائيةالحيوية والضرورية لهضمه من خلايا الجسم!!
فالجسم يستعير الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيزيوم من خلايا مختلفة في الجسم ليتمكن من الاستفادة من السكر الأبيض المكرر.
وهنا مكمن الخطورة، لأنه في أحيان كثيرة يستعير الجسم الكالسيوم من خلايا مختلفة إلى درجة ان يصاب الإنسان بهشاشة العظام ونخر الأسنان.
وعندما لا يكون في الجسم مخزون كافٍ من المعادن اللازمة لمعادلة السكر الأبيض (الذي يصبح حامضياً بسبب عمليّة التكرير) تتجمّع ذرات السكر غير المهضومة على هيئة سموم تتركز في المخ والجهاز العصبي مؤدية إلى ما يُعرف بالتسمم الكربوني الذي يسرّع من عمليّة موت الخلايا وتدهورها وينشأ نتيجة لذلك تدن في القدرات العقلية لدى الكبار في السن، وزيادة في النشاط وعدم القدرة على التركيز لدى الأطفال.
ومع مرور الوقت تتركّز هذه السموم أيضاً في مجاري الدم فيصبح الدم نفسه ثخيناً ولزجاً ويتعذّر وصوله إلى الأوعية الشعريّة الدقيقة (ومثل هذه الأوعية توجد في اللثة مثلاً، مما يمنع وصول العناصر الغذائية إلى الأسنان فتصاب بأمراض اللثة وتسوس الأسنان).
وتجمّع هذه السموم يؤدي أيضاً إلى مشاكل أخرى مثل تكوّن الحصوات في الكلى والمرارة.
ومن جهة أخرى يؤدي استهلاك السكر الأبيض إلى حدوث المرض الأسوأ، مرض السكّر الذي يسبب خراب الخلايا في الجسم كله!!
فمرض السكر هو عدم قدرة البنكرياس على إفراز كميات كافية من الأنسولين عندما يتناول الإنسان كميات كبيرة من السكر.
وتناول السكر الأبيض يؤدي إلى أن يصاب الجسم بحالة صدمة بسبب الارتفاع السريع لمستوى السكر في الدم.
وتكرار هذه الحالة يؤدي إلى إنهاك البنكرياس وبالتالي فشله.
وأفضل حلّ هو تجنّب السكر الأبيض قدر المستطاع خاصة في المشروبات كالشاي والقهوة والعصيرات وأسوأها المشروبات الغازية فعلبة واحدة منها من الحجم العادي تحتوي على 12ملعقة صغيرة من السكر المكرر.
وللشعور بقوّة التأثير السلبي للسكر الأبيض على الصحة امتنعوا عنه تماماً لمدّة أسبوع واحد فقط، وستلاحظون الفرق في خفة الجسم والنشاط وفي حيوية العقل
ليوم نتحدث عن مضار السكر، وقد تقول كيف يمكن لشيء حلو المذاق أن يترك اثر مراً على صحتك؟ ونقول لك بأن السكر يتجمل أما حقيقته فمرة جداً على المدى البعيد، وإليكم هذه المخاطر العشر التي يسببها استهلاك السكر دون وعي.

1. يعجل السكر من ظهور آثار الشيخوخة.



السكر يسبب تسوس الأسنان

حتى أنه يساهم في ظهور تلك العلامات الواضحة للشيخوخة المبكرة، مثل جفاف الجلد. بينما تقوم بعض السكريات بعد الدخول في مجرى الدم، بالالتصاق بالبروتين، في عملية تعرف بـ "glycation" . وتساهم هذه التراكيب الجزيئية الجديدة في خسارة الصفة المطاطية الموجودة في أنسجة الجلد، والأعضاء والشرايين. وكلما زادت كمية السكر في دمك، كلما تسارع هذا الضرر.

2. السكر يسبب تسوس الأسنان.
مع كل التأثيرات الخطرة الأخرى للسكر، يجب أن لا ننسى الضرر الأساسي الذي يقوم به عندما يحتل مكاناً على أسناننا، ويسبب التسوس أكثر من أي مادة أخرى. لماذا لا تضع سناً في كوب الكولا وترى بالضبط ماذا يفعل السكر للأسنان.

3. يسبب السكر أمراض اللثة، التي قد تسبب أمراض القلب.
تشير الدراسات إلى أن الإصابات المزمنة، مثل تلك التي تظهر على اللثة، تلعب دوراً مهماً في تطوير مرض الشريان التاجي.

4. يؤثر السكر على تصرفات الأطفال.
مع الرغم من تأكيد ملايين الآباء، إلا أن أكثر الباحثين لا يزالون غير قادرين على إظهار تأثير السكر على سلوك الأطفال. من المشكلة في أن الأطفال يتجاوبون إذا تناولوا الشراب المحلى بالسكر الطبيعي، أو المحلى صناعياً بنفس القدر، مما يربك المحللين. ومع ذلك يقول الآباء بأن الأطفال يتصرفون بنشاط مفرط بعد تناول وجبة حلويات.

5. السكر يزيد الإجهاد والتوتر
عندما نكون تحت ضغط وتوتر، يرتفع مستوى هرمون التوتر في الدم. وتنطلق هذه الهرمونات في الجسم للتقديم الدعم ضد هجوم وشيك على الجسم. وتنطلق هذه المواد الكيماوية عند انخفاض مستوى السكر في الدم. على سبيل المثال، بعد تناول قطعة حلوى، يمر الجسم بتغيرات كيماوية تسبب تراجع مستويات السكر، فتنطلق هرمونات التوتر مثل الادرنالين، واليبنفرين، والكريستول. وتعمل هذه الهرمونات على رفع السكر في الدم، وتوفر دفعة طاقة للجسم، ولكن هذه الهرمونات تسبب مشكلة أخرى، وهي الشعور بالتوتر، والغضب.

6. يحتل السكر مكان المواد الغذائية.



عمهلك.. السكر يعجل من ظهور آثار الشيخوخة

وفقاً لبيانات الوكالة الأمريكية، يستهلك الناس السكر المنخفض بالمواد المغذّية الضرورية أكثر من غيرها -- خصوصاً فيتامين أي، وفيتامين ج، وحامض فوليك، وفيتامين ب 12، والكالسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم، والحديد. وبالطبع من يستهلك السكر بكثرة، غير الأطفال والمراهقون الذين يحتاجون بشدة للمواد المغذية الضرورية .

7. يسبب السكر تذبذب جلوكوز الدم.
يؤدي عدم استقرار سكر الدم في الجسم إلى تأرجح المزاج في أغلب الأحيان، والإصابة بالإعياء، والصداع، والشهوة لتناول المزيد من السكر. كما يعمل السكر على وضع الجسم في مرحلة الإدمان بحيث تجعلك كل حبة سكر تشعر بالتحسن ولكن بشكل مؤقت، وبعد ساعات قليلة، يزداد الشعور بالجوع. من جانب أخر أولئك الذين يتجنبون أو يتناول السكريات بكميات قليلة يملكون توازن عاطفي وشعور مفعم بالطاقة أكثر.

8. يزيد استهلاك السكر من خطر الإصابة بالبدانة، وداء السكري، وأمراض القلب.
أظهرت الدراسات بأنه كلما زاد استهلاك الشخص للأطعمة الغنية بالجلايمك (تلك التي تؤثر على مستوى السكر في الدم بسرعة)، ومن ضمنها الأطعمة التي تحتوي على السكر، كلما زاد خطر الإصابة بالبدانة، وداء السكري، وأمراض القلب. كما تقترح الأبحاث الجديدة ارتباط الحمية الغنية بالجلايمك بالعديد من الأشكال المختلفة للسرطان.

9. يتدخل السكر في جهاز المناعة.
على الرغم من أن الابحاث على الإنسان ضئيلة، لكن الدراسات على الحيوانات أظهرت بأن السكر يقمع التفاعل المناعي. ونحتاج إلى المزيد من الأبحاث لفهم هذه الآليات بالضبط ؛ على أية حال، نحن نعرف بأن الخميرة والبكتيريا تقتات على السكر وعندما تخرج هذه الكائنات الحية عن السيطرة في الجسم، يصاب المريض بالعديد من الالتهابات والأمراض.

10. الحمية الغذائية الغنية بالسكر تسبب نقص معدن الكروم من الجسم.
إذا استهلكت الكثير من السكر، والنشويات المكررة الأخرى، فمن المحتمل إن لا تحصل على ما يكفي من معدن الكروم، وأحد وظائف معدن الكروم الرئيسية هو مساعدتك على تنظيم السكر في الدم. ويقدر العلماء بأن 90 بالمائة من الأمريكان لا يحصلون على ما يكفي من معدن الكروم. ويتوفر معدن الكروم في الأطعمة الحيوانية، والنباتات، والمأكولات البحرية. بينما تقوم الأطعمة النشوية، والمكررة باستخلاص الكروم من هذه المأكولات.
وأتمى لكم الصحة والعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطورة السكر || أخطار السكر || مشاكل السكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انمي دريم :: » ٱلأڤڛا۾ ٱڷـξـامۂ « :: قسم الطب و الصحة-
انتقل الى: