السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم جبتلكم
تقرير كامل ..رائع..المصدر الصور المعلومات..عن الأسطورة bugatti veyron
بوجاتي فايرون
بوغاتي فايرون طراز 2006 معلومات عن الصناعة الاسم الشائع بوغاتي المصنع سيارات بوغاتي إس إيه إس الشركة الأم مجموعة فولكس فاغن الإنتاج من عام 2005 حتى الآن
(مخطط الإنتاج 300 سيارة تقريبا) التجميع ملشايم, ألزاس, فرنسا سبقها بوغاتي EB110 الفئة سيارات سريعة الشكل والتصميم التصميم هارتموت واركوس, وجوزيف كابان الطول 4.462 مم العرض 1.998 مم الوزن 1,888 كغم قاعدة الإطارات 2.710 مم الهيكل كوبيه بابين الأداء المحرك 8 لتر - فئة w16 السرعة القصوى 408.47 التسارع من 0 إلى 100كم/س 5.5
بوجاتي فايرون (بالإنجليزية: Bugatti Veyron) هي سيارة رياضية ذات محرك في المنتصف التي تنتجها مجموعة فولكسفاغن الفرعية (Volkswagen AG) (VWAG) وتم عرض سيارات بوجاتي في بداية عام 2005. وهي حاليا تعد أسرع السيارات تسارع وتباطؤ إنتجت في العالم. وهي أيضا تعد أكثر سيارة تكلفة إنتاج متاحة بسعر 1.1 مليون يورو. لديها قدرة على تحقيق أعلى ثاني معدل سرعة بين السيارات ، بجانب التعاون فيما بين SSC Ultimate Aero TT.
وهي مدعومه بقوة محرك نجمي بشكل W16 و736 كيلووات (1,001 PS/987 hp)، ولديها قدرة على تحقيق سرعة أعلى في المتوسط من 408.47 كم / ساعة (253.81 ميلا في الساعة).
الإنتاج الكامل للسياره تم التوصل إليه في أيلول / سبتمبر 2005 وقد بنيت يدويا في مصنع فولكسفاغن بالقرب من المقر السابق لبوجاتي في شاتو سان جان في Molsheim (الألزاس ، فرنسا).
واختير اسم سائق السباقات الفرنسية Pierre Veyron والذي فاز في 24 ساعة لسباقات Le Mans في عام 1939 لشركة بوجاتي الأصليه.
<--xx-- type=text/--xx--> //
مقاييس وأبعاد
يبلغ طول السيارة 4.34 متر وعرضها 1.95 متر, وارتفاعها 1.18 متر. ويقع محرك السيارة بوجاتي فايرون في المنتصف ويتكون من 16 إسطوانة على شكل (w) مع 64 صماما, سعته اللترية 7993 سنتيمتر مكعب, وقوته 987 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة, ويرتبط بالمحرك ناقل حركة بسبع سرعات, وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 408 كيلومتر في الساعة.
لمحه من التاريخ
ان الاستثمار في هذه المركبات بدأت مع بداية عام 1999 و باعتبار ان EB 18/4 "Veyron" كسيارة اختباريه بنفس الهيكل الذي كان هيكل السيارة الاصليه بوجاتي 18/3 Chiron concept car الاختباريه. وعرضت النسخه الاختباريه في معرض طوكيو للسيارات وكانت مماثلة في تصميم وظهور سيارة veyron النهائية. وكان الفرق الرئيسي هو EB 18/4 من خلال استخدام محرك ذات ثمان عشرة اسطوانه مقسم إلى ثلاث اجزاء (خانات) ويحتوي كل جزء على ست اسطوانات بشكل طولي W18. وقد رأس المصمم Hartmut Warkuss مع مصمم الهيكل الخارجي Jozef Kabaň من فولكس واجن بدلا من المصمم الايطالي Giorgetto الذي قام بجمع الاشكال الثلاثة السابقة في شكل واحد.
سيارة فايرون بالونيها الاسود والفضي خلال معرض باريس للسيارات في عام 2004
.]]
رئيس فولكسفاغن Ferdinand Piëch أعلن إنتاج Veyron في معرض جنيف للسيارات Geneva Motor Show ]] 2000 ]] . وقد وعد ان تكون أسرع وأقوى وأغلى سيارة في التاريخ. وبدلا من استخدام محرك W18 في إنتاج النموذج يتم استخدام محرك VR6/WR8-style W16 ذات الست عشرة اسطوانه. لوحظ للمرة الأولى في عام 1999 سيارة بنتلي Bentley الاختباريه بمحرك W16 ومتضمنه على أربعة شواحن هواء turbochargers وبقدرة 1001 حصان وبسرعة قصوى 407 كم / ساعة (253 ميلا في الساعة) ، وبسعر€1 مليون باونداسترليني.
لقد واصلت طوال عام 2001 ترقية الهيكل الاختباري EB 16/4 Veyron حتى أواخر عام 2001 و أعلنت بوجاتي عن السيارة و تحت اسم "Bugatti Veyron 16.4"، حيث من شأنه أن يدخل الإنتاج في عام 2003.
ومع ذلك شهدت السيارة مشاكل كبيرة خلال التنمية. كان من الصعب تحقيق الاستقرار المطلوب في السرعة العالية – لقد دمر أحد النماذج في حادث في Monterey Historics, وفي سباق مازدا في Laguna Seca. وفد تأخر الإنتاج من Veyron في انتظار قرار من هذه القضايا وغيرها.
Piëchتقاعد ذلك العام بصفته رئيسا للمجموعة فولكس واجن وحل محله Bernd Pischetsrieder. أرسل الرئيس الجديد على الفور Veyron إلى ايادي الخبراء لادخال تعديلات جوهرية عليها. نيومان كما استبدل Neumann بالرئيس الجديد Thomas Bscher في كانون الأول / ديسمبر 2003 ، وقد إدخال تعديلات كبيرة على Veyron بتوجيه من مهندس شركة فولكس فاجن السابق ، رئيس الهندسة في بوجاتي Wolfgang Schreiber.
كل سيارة Veyron تباع بـ € 1100000 (صافي سعر دون ضرائب) ، وتتفاوت الأسعار وأسعار الصرف والضرائب المحلية (مثل ضرائب القيمة المضافة). أسعار المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة هي أكثر من 800000 جنيه استرليني ، أو حوالي 1600000 دولار.
النسخ والطرازات الخاصة
بور سانج -- Pur Sang
سميت في 10 أيلول / سبتمبر 2007 النسخة الخاصة من Veyron بـ Pur Sang وازيح الستار عن نصب لها في فرانكفورت. والفرق الوحيد عن هيئة النسخة الاصليه لـ Veyron هي الاعمال النهائيه لهيئة الجسد الخارجي : بور سانج تفتقر لظهور الالومنيوم والياف الكاربون بوضوح. وان إنتاج بور سانج ستقتصر على خمس سيارات. وسوف تتضمن السيارة على عجلات الالومنيوم ذات لمعان عالي.
Fbg par Hermès
في معرض [[جنيف للسيارات Geneva motor show في عام 2008 أعلنت بوجاتي شراكة مع دار الأزياء الفرنسية هيرميس Hermès . ومن ميزات هذه الشراكه عدة سمات جديدة ، فضلا عن إعادة تصميم الواجهة الأمامية للسياره.مع الاهتمام بالتفاصيل الداخلية و القيام به في هيرميس باستخدام الجلود الفاخره لصناعة الحقائب والمقاعد وباقي دواخل السياره وقد ادلت بوجاتي في وقت لاحق عن اربع الوان للمخططات الجديدة المتاحة لأجل Veyron. وسوف تأتي أيضا مع الأمتعة الموصى بها.
سانغ نوير -- Sang Noir
وقد كان الطراز سانغ نوير مستوحاة من نوع بوجاتي 57 أتلانتيك. حيث طليت التفاصيل الخارجيه باللون الأسود ، بما فيها سدادة الوقود والمصابيح الأماميه، في حين أن الجهة الخلفيه مطليه ايضا ، أغلفة للمرآة الجانبيه ، و السكك الحديدية للسقف من الكروم. أيضا ، الجزء المركزي من الجسم مكون من ألياف الكربون carbon fiber. وطليت المقصوره الداخلية باللونين البرتقالي المشرق مع الاسود. تم انتاج 15 سياره فقط من هذا الطراز.
الرياضة الكبرى -- Grand Sport
أعلنت بوجاتي عن انتاج نسخة أكبر من الـ Targa و تدعا بـ Grand Sport الرياضة. وكان من المقرر أن يبدأ الإنتاج في ربيع عام 2009. وتاتي هذه لانسخه مع نوعين من السقوف .النوع الاول ياتي من مادة الــ polycarbonate الشفافه والقاسيه ويكون السقف متحرك. والنوع الثاني اخذ تصميمه من تصاميم المظلات ويعد الطراز (سقف المظلة) مستوحاة من الصور الكلاسيكية القديمه للمتسابقين في بوجاتي مع المظلات اليدويه التي كانو يمسكون بها. و يمكن أن تصل إلى 252 ميل بالساعة مع سقف ثابت ، والى 224 ميل بالساعة مع السقف المتحرك ، وتقتصر على 81 ميل بالساعة مع سقف المؤقتة (التي تكون على شكل مظله).
المواصفات والأداء
أربعة شواحن هواء (turbocharged ) مع محرك مكون من W16 اصطوانه استخدمتها بوجاتي في الــ Veyron.
Veyron's W16, 8.0 litre engine with 4 turbo chargers
وقد تميزت Veyron بمحركW16 اسطوانه بشكل "دبليو"، أو ما يعادل محركين من محركات V8. وتحتوي كل اسطوانة على 4 صمامات لما مجموعه 64 صمام، مع اثنين من الـ camshafts و فقط 4 مصارف اسطوانات. المحرك الذي تغذيه أربعة شواحن turbochargers ويبلغ حجمه 8.0 لتر (cc 7993 488/ أنج مكعب) مع مربع 86 ملم (3.4 في) من 86 ملم (3.4 في).
وضع هذه القوه على أرض الواقع هوحقيقه وبعازل تحويل مزدوج و مباشر بين كمبيوتر علبة التروس التي تسيطر عليها جير يدوي مكون من 7 نسب وناقل الحركه وراء عجلة القيادة و بسرعة استجابه وتحسس تبلغ أكثر من 150 مللي ثانية للتحول بين السرعات ، وقد صممت وصنعت من قبل ريكاردو من إنجلترا. و Veyron يمكن أن تكون مدفوعه بالكامل بناقل حركة أوتوماتيكي. ومزوده Veyron أيضا بالدفع الرباعي على أساس نظام Haldex للجر. و تستخدم إطارات ميشلان الخاصة والمصممة خصيصا لها لاستيعاب سرعة السيارة القصوى. يقدر كبح الوزن 1.888 كجم (4160 رطل). وهذا يعطي السيارة أفضلية نسبة الوزن إلى القوة من محرك بـ 529 حصانا / طن.
و قياسات قاعدة عجلات السيارة هي 2710 ملم (106.7 أنج). الطول الكلي هو 4462 ملم (175.7 أنج). بعرض 1998 ملم (78.7 أنج) و1204 ملم (47.4 أنج) أرتفاع.
محرك ال 16w لبوجاتي
بوجاتي فايرون ما مجموعه 10 من المشعات الحرارية.
3 مشعات لنظام تبريد المحرك.
1 المبدل لحرارة الهواء إلى السائل التبريد الداخلي.
2 لنظام تكييف الهواء.
1 مبرد ناقل الزيت.
1 مشعة الزيت.
1 مشعة زيت المحرك.
وتملك معامل سحب 0.36 ، ومنطقة أماميه من 2.07 متر مربع ، بمحرك W16 أسطوانه وبحجم 8.0 لتر مع 4 أجهزة شحن توربينية .
الطاقة
ووفقا لفولكس واجن (وبموافقة TÜV Süddeutschland ) تم إنتاج المحرك النهائي لينتج 1001 (736 kW/987 hp) و 1,250 N•m (920 ft•lbf) من عزم الدوران.
السرعة القصوى
السرعة القصوى في البداية كانتت لتكون 407 كم / ساعة (253 ميلا في الساعة) ولكن اختبارات النسخ كانت غير مستقرة في تلك السرعة ، مما اضطر تصميما جديدا للديناميكيه الهوائية. في أيار / مايو ، 2005 ، اختبر نموذج لـ Veyron في مسار الاختبار لفولكسفاغن بالقرب من فولفسبورج في ألمانيا وسجلت سرعة قصوى 400 كم / ساعة (249 ميلا في الساعة). في تشرين الأول / أكتوبر 2005 ، و قاد السيارة سائق تحرير المجلة Csaba Csere في اختبار إنتاج النسخة النهائية من Veyron في تشرين الثاني / نوفمبر 2005. هذا الاختبار ، في مسار اختبار فولكس فاجن Ehra-Lessien ، وصلت سرعتها القصوى 407.5 كم / ساعة (253.2 ميلا في الساعة). تم تحقيق أعلى سرعة مرة أخرى من قبل James May مقدم برنامج توب جير Top Gear و مرة أخرى على مسار الاختبار الخاص بفولكس فاجن ، عندما وصلت السيارة إلى 407.9 كم / ساعة (253.5 ميلا في الساعة) ، الذي يعادل على وجه التحديد 1/3 من سرعة الصوت عند مستوى سطح البحر. عندما نقترب من أعلى سرعة خلال الاختبار يقول James May ان "الإطارات لن تصمد أكثر من خمس عشرة دقيقة ، لكنه يستدرك بقوله بعدم وجود مشكله لان الوقود ينتهي في اثني عشر دقيقه". كما أعطى مؤشرا لاحتياجات الطاقه ، عند الاستمرار بالقياده بسرعة 250 كم / ساعة (155 ميلا في الساعة) فإنها تستخدم ما يقرب من 270 إلى 280 حصانا (200 إلى 210 كيلو واط) ، ولكن للحصول على السرعه القصوى الـ (407 كم / ساعة) ( 253 ميلا في الساعة) تتطلب بذل قوه أكبر من المحرك.
التسارع
ملف:Bugatti veyron2.jpg The Veyron's hydraulic spoiler
تمتلك الـ Veyron أكبر تسارع من أي سيارة انتجت حتى الآن .تصل عند الانطلاق من الجمود إلى 60 ميل (97 كم / ساعة) في 2.46 ثانية. وتصل 100 كلم / ساعة (62 ميلا في الساعة) في حوالي 2.5 ثانية ، وهو ما يعادل تسارع في المتوسط نحو 1.18 غرام. ويسهله إلى حد كبير في تحقيق الإعجاب لهذه السيارة بسبب وجود نظام الدفع رباعي الذي يساعد في نقل كميات كبيرة من هذه الطاقه في المراحل الأولية للتسارع.
قد تصل إلى 200 و 300 كم / ساعة (124 و 186 ميلا في الساعة) في 7.4 و 16.7 ثانية على التوالي. ووفقا لتقرير تم في شباط / فبراير 2007 من مجلة الطريق & المسارRoad & Track ، قطعت ربع ميل في 10.2 ثانية على سرعة 142.9 ميل (230.0 كم / ساعة).
استهلاك الوقود
وقد تستهلك Veyron المزيد من الوقود أكثر من أي سياره منجزه ، باستخدام 40.4 L/100 km أي(6.99 ميلا في الغالون imp/5.82 ميلا في الغالون للولايات المتحدة) للقيادة في المدينة و24.1 L/100 كيلومترا (11.7 ميلا في الغالون imp/9.76 ميلا في الغالون الولايات المتحدة) في الدورة المركبة [الاقتباس حاجة [. في طاقتها القصوى ، وهي تستهلك أكثر من 115 L/100 km أي (2.46 ميلا في الغالون imp/2.05 ميلا في الغالون للولايات المتحدة) ، بوجود خزان وقود بحجم 100 لتر أي(22 imp gal/26 US gal) يستهلك الوقود خلال 12 دقيقة و46 ثانية فقط .
الفرملة
Inside the spoiler's hole
وقد استخدم نظام فرامل فريد من نوعه عبر تنفيس الكربون من خلال مراوح التبريد التي وضعت بصوره تقلل من مقاومة الهواء. الجبهة الاماميه تملك ثمانية مكابس مصنوعه من التيتانيوم والجهه الخلفيه تحتوي على ست مكابس.و المطالبات القصوى للتباطؤ1.3 G على اطارات الطريق. وقد تعرضت النماذج لـ 1.0 g من الكبح من 194 إلى 50 ميلا (312 إلى 80 كم / ساعة) دون أن تتلاشى. والجناح الخلفي يعمل أيضا بوصفه كمكبح هوائي من خلال دورانه إلى زاوية 55 درجة في 0.4 ثانية مرة واحدة حيث يعمل عمل الفرامل ، ويوفر 0.68 g (4.9 متر / ثانية مربع) من التباطؤ ما يعادل قوة أيقاف غير عادية و تدعي بوجاتي ان الفرامل في Veyron سوف توقفها عند قيادتها بسرعة 400 كم / ساعة (249 ميلا في الساعة) إلى حالة السكون على طريق في أقل من 10 ثواني.
أعداد نهائيه
كميات الإنتاج من عام 2005
2005: 5 [7]
2006: 44 [8]
2007: 83 [8]
النقاد وتعليقات
معاينة
وردون موراي ، مصمم للفريق مكلارين F1 (Mc Laren F1) (والذي بني لسنوات طويلة إنتاج أسرع سيارة عرفت من أي وقت مضى) فقد اعر في البدايه عن عدم اهمية الامرمن خلال وصفه لبوجاتي بالتصرفات الصبيانية بسبب هدف واحد فقط وهو السرعة القصوى كما وصفها انها ضيقة التفكير وذلك لمجلة ايفو للسيارات في المملكة المتحدة خلال فترة التنمية. لكن موراي أعجب بـ Veyron بعد ان قادها في اختبار واحد ، ولكنه لا يزال يشعر بالقلق إزاء ذلك في مقال كتبه لمجلة الطريق والمسار.
الاستعراضات
بعد ان وصلت السيارة إلى الإنتاج ، تابع موراي كتابة مقال آخر لمجلة السيارات توب جير في المملكة المتحدة حيث لم يتراجع عن ماضيه من الانتقادات الكثيره للسيارة. وأعلن أيضا عن ما يلي : "الكبح غير اعتيادي.... والقياده الاوليه والتحكم رائعة جدا" و "انه تحقيق إنجاز ضخم".
ثم سلك اتجاه التراجع عن التعليقات السلبية عن Veyron في المملكة المتحدة عندما ظهر المضيف جيرمي كلاركسون Jeremy Clarkson أعلن في برنامج توب جير على أنها "أفضل سيارة على الإطلاق" بعد ان قال في البداية انها كانت سخيفة ولن يتم انتاجها. وقال في وقت الاستعراض في البث المباشر ، استنتاجه هو أن "[Bugatti Veyron] هو انتصار للجنون أكثر من الفطرة السليمة ، وهو انتصار للرجل على الطبيعة وانتصارا لفولكس واجن أكثر من غيرها على الاطلاق وعلى كل شركات صناعة السيارات في العالم".
وقد أعلنت مجلة توب جير للسيارات للعام 2005 عن Veyron جنبا إلى جنب مع Toyota Aygo و Peugeot 107 و Citroën C1 . و كما أعلنت Veyron أنها الحائزة على جائزة Grand Award من فئة Autotech لعام 2006 من قبل مجلة العلوم الشعبية.
في أيار / مايو 2007 ، اخذت Veyrons إلى المكسيك لاختبار السيارات لمجلة السيارات Panamericano في Hermanos في مضمار السباق رودريغيز المكسيكي. ومع ذلك ، وبسبب الارتفاع بدرجات الحراره في مكسيكو سيتي Mexico City يمكن للسيارة أن تحصل فقط على 850CV من 1001CV وتصل سرعتها القصوى 300km/h ولكن اختبار Bugatti Veyron لم يصل إلى هذه الأرقام [1001CV ، 1250nm] ؛ مع استخدام البنزين عالي الأوكتان وقد الستقرت على نحو 850 CV حيث أن معظم السائقين الـ Supersports يرغبون بهذه المحصلات ان تكون في سياراتهم.
الإشارات
استعراض جيرمي كلاركسون Timesonline.co.uk راي هوتون (2005). "داخل بوجاتي". وسائق 50 سيارة. " بوجاتي فايرون والعوده إلى المسار الاختبار ". أسبوع السيارات. مجلة Csaba Csere (2005). " بوجاتي فايرون السيارة والسائق 16.4". 51. مجلة ميل بالساعة (mph) المأخذ على بوجاتي فايرون الموقع الالكتروني الرسمي لبوجاتي بوجاتي فايرون -- عندما تطير الخنازير بوجاتي فايرون -- تقني التراسل الفوري بالتفصيل (باللغة الألمانية) مسؤول في مواصفات بوجاتي Bugatti EB Veyron 16.4 على موقع Xelopolis.com الأخبار عن بوجاتي فايرون سجل فقدت السرعة
المصدر:Wikipedia
بوغاتي
سيارات بوغاتي إس إيه إس
مجموعة فولكس فاغن
من عام 2005 حتى الآن
(مخطط الإنتاج 300 سيارة تقريبا)
ملشايم, ألزاس, فرنسا سبقها بوغاتي EB110 الفئة سيارات سريعة الشكل والتصميم التصميم هارتموت واركوس, وجوزيف كابان الطول 4.462 مم العرض 1.998 مم الوزن 1,888 كغم قاعدة الإطارات 2.710 مم الهيكل كوبيه بابين الأداء المحرك 8 لتر - فئة w16 السرعة القصوى 408.47 التسارع من 0 إلى 100كم/س 5.5
بوجاتي فايرون (بالإنجليزية: Bugatti Veyron) هي سيارة رياضية ذات محرك في المنتصف التي تنتجها مجموعة فولكسفاغن الفرعية (Volkswagen AG) (VWAG) وتم عرض سيارات بوجاتي في بداية عام 2005. وهي حاليا تعد أسرع السيارات تسارع وتباطؤ إنتجت في العالم. وهي أيضا تعد أكثر سيارة تكلفة إنتاج متاحة بسعر 1.1 مليون يورو. لديها قدرة على تحقيق أعلى ثاني معدل سرعة بين السيارات ، بجانب التعاون فيما بين SSC Ultimate Aero TT.
وهي مدعومه بقوة محرك نجمي بشكل W16 و736 كيلووات (1,001 PS/987 hp)، ولديها قدرة على تحقيق سرعة أعلى في المتوسط من 408.47 كم / ساعة (253.81 ميلا في الساعة).
الإنتاج الكامل للسياره تم التوصل إليه في أيلول / سبتمبر 2005 وقد بنيت يدويا في مصنع فولكسفاغن بالقرب من المقر السابق لبوجاتي في شاتو سان جان في Molsheim (الألزاس ، فرنسا).
واختير اسم سائق السباقات الفرنسية Pierre Veyron والذي فاز في 24 ساعة لسباقات Le Mans في عام 1939 لشركة بوجاتي الأصليه.
<--xx-- type=text/--xx--> //
مقاييس وأبعاد
يبلغ طول السيارة 4.34 متر وعرضها 1.95 متر, وارتفاعها 1.18 متر. ويقع محرك السيارة بوجاتي فايرون في المنتصف ويتكون من 16 إسطوانة على شكل (w) مع 64 صماما, سعته اللترية 7993 سنتيمتر مكعب, وقوته 987 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة, ويرتبط بالمحرك ناقل حركة بسبع سرعات, وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 408 كيلومتر في الساعة.
لمحه من التاريخ
ان الاستثمار في هذه المركبات بدأت مع بداية عام 1999 و باعتبار ان EB 18/4 "Veyron" كسيارة اختباريه بنفس الهيكل الذي كان هيكل السيارة الاصليه بوجاتي 18/3 Chiron concept car الاختباريه. وعرضت النسخه الاختباريه في معرض طوكيو للسيارات وكانت مماثلة في تصميم وظهور سيارة Veyron النهائية. وكان الفرق الرئيسي هو EB 18/4 من خلال استخدام محرك ذات ثمان عشرة اسطوانه مقسم إلى ثلاث اجزاء (خانات) ويحتوي كل جزء على ست اسطوانات بشكل طولي W18. وقد رأس المصمم Hartmut Warkuss مع مصمم الهيكل الخارجي Jozef Kabaň من فولكس واجن بدلا من المصمم الايطالي Giorgetto الذي قام بجمع الاشكال الثلاثة السابقة في شكل واحد.
سيارة فايرون بالونيها الاسود والفضي خلال معرض باريس للسيارات في عام 2004
.]]
رئيس فولكسفاغن Ferdinand Piëch أعلن إنتاج Veyron في معرض جنيف للسيارات Geneva Motor Show ]] 2000 ]] . وقد وعد ان تكون أسرع وأقوى وأغلى سيارة في التاريخ. وبدلا من استخدام محرك W18 في إنتاج النموذج يتم استخدام محرك VR6/WR8-style W16 ذات الست عشرة اسطوانه. لوحظ للمرة الأولى في عام 1999 سيارة بنتلي Bentley الاختباريه بمحرك W16 ومتضمنه على أربعة شواحن هواء turbochargers وبقدرة 1001 حصان وبسرعة قصوى 407 كم / ساعة (253 ميلا في الساعة) ، وبسعر€1 مليون باونداسترليني.
لقد واصلت طوال عام 2001 ترقية الهيكل الاختباري EB 16/4 Veyron حتى أواخر عام 2001 و أعلنت بوجاتي عن السيارة و تحت اسم "Bugatti Veyron 16.4"، حيث من شأنه أن يدخل الإنتاج في عام 2003.
ومع ذلك شهدت السيارة مشاكل كبيرة خلال التنمية. كان من الصعب تحقيق الاستقرار المطلوب في السرعة العالية – لقد دمر أحد النماذج في حادث في Monterey Historics, وفي سباق مازدا في Laguna Seca. وفد تأخر الإنتاج من Veyron في انتظار قرار من هذه القضايا وغيرها.
Piëchتقاعد ذلك العام بصفته رئيسا للمجموعة فولكس واجن وحل محله Bernd Pischetsrieder. أرسل الرئيس الجديد على الفور Veyron إلى ايادي الخبراء لادخال تعديلات جوهرية عليها. نيومان كما استبدل Neumann بالرئيس الجديد Thomas Bscher في كانون الأول / ديسمبر 2003 ، وقد إدخال تعديلات كبيرة على Veyron بتوجيه من مهندس شركة فولكس فاجن السابق ، رئيس الهندسة في بوجاتي Wolfgang Schreiber.
كل سيارة Veyron تباع بـ € 1100000 (صافي سعر دون ضرائب) ، وتتفاوت الأسعار وأسعار الصرف والضرائب المحلية (مثل ضرائب القيمة المضافة). أسعار المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة هي أكثر من 800000 جنيه استرليني ، أو حوالي 1600000 دولار.
النسخ والطرازات الخاصة
بور سانج -- Pur Sang
سميت في 10 أيلول / سبتمبر 2007 النسخة الخاصة من Veyron بـ Pur Sang وازيح الستار عن نصب لها في فرانكفورت. والفرق الوحيد عن هيئة النسخة الاصليه لـ Veyron هي الاعمال النهائيه لهيئة الجسد الخارجي : بور سانج تفتقر لظهور الالومنيوم والياف الكاربون بوضوح. وان إنتاج بور سانج ستقتصر على خمس سيارات. وسوف تتضمن السيارة على عجلات الالومنيوم ذات لمعان عالي.
Fbg par Hermès
في معرض [[جنيف للسيارات Geneva motor show في عام 2008 أعلنت بوجاتي شراكة مع دار الأزياء الفرنسية هيرميس Hermès . ومن ميزات هذه الشراكه عدة سمات جديدة ، فضلا عن إعادة تصميم الواجهة الأمامية للسياره.مع الاهتمام بالتفاصيل الداخلية و القيام به في هيرميس باستخدام الجلود الفاخره لصناعة الحقائب والمقاعد وباقي دواخل السياره وقد ادلت بوجاتي في وقت لاحق عن اربع الوان للمخططات الجديدة المتاحة لأجل Veyron. وسوف تأتي أيضا مع الأمتعة الموصى بها.
بوجاتي فايرون
سانغ نوير -- Sang Noir
وقد كان الطراز سانغ نوير مستوحاة من نوع بوجاتي 57 أتلانتيك. حيث طليت التفاصيل الخارجيه باللون الأسود ، بما فيها سدادة الوقود والمصابيح الأماميه، في حين أن الجهة الخلفيه مطليه ايضا ، أغلفة للمرآة الجانبيه ، و السكك الحديدية للسقف من الكروم. أيضا ، الجزء المركزي من الجسم مكون من ألياف الكربون carbon fiber. وطليت المقصوره الداخلية باللونين البرتقالي المشرق مع الاسود. تم انتاج 15 سياره فقط من هذا الطراز.
الرياضة الكبرى -- Grand Sport
أعلنت بوجاتي عن انتاج نسخة أكبر من الـ Targa و تدعا بـ Grand Sport الرياضة. وكان من المقرر أن يبدأ الإنتاج في ربيع عام 2009. وتاتي هذه لانسخه مع نوعين من السقوف .النوع الاول ياتي من مادة الــ polycarbonate الشفافه والقاسيه ويكون السقف متحرك. والنوع الثاني اخذ تصميمه من تصاميم المظلات ويعد الطراز (سقف المظلة) مستوحاة من الصور الكلاسيكية القديمه للمتسابقين في بوجاتي مع المظلات اليدويه التي كانو يمسكون بها. و يمكن أن تصل إلى 252 ميل بالساعة مع سقف ثابت ، والى 224 ميل بالساعة مع السقف المتحرك ، وتقتصر على 81 ميل بالساعة مع سقف المؤقتة (التي تكون على شكل مظله).
المواصفات والأداء
أربعة شواحن هواء (turbocharged ) مع محرك مكون من W16 اصطوانه استخدمتها بوجاتي في الــ Veyron.
Veyron's W16, 8.0 litre engine with 4 turbo chargers
وقد تميزت Veyron بمحركW16 اسطوانه بشكل "دبليو"، أو ما يعادل محركين من محركات V8. وتحتوي كل اسطوانة على 4 صمامات لما مجموعه 64 صمام، مع اثنين من الـ camshafts و فقط 4 مصارف اسطوانات. المحرك الذي تغذيه أربعة شواحن turbochargers ويبلغ حجمه 8.0 لتر (cc 7993 488/ أنج مكعب) مع مربع 86 ملم (3.4 في) من 86 ملم (3.4 في).
وضع هذه القوه على أرض الواقع هوحقيقه وبعازل تحويل مزدوج و مباشر بين كمبيوتر علبة التروس التي تسيطر عليها جير يدوي مكون من 7 نسب وناقل الحركه وراء عجلة القيادة و بسرعة استجابه وتحسس تبلغ أكثر من 150 مللي ثانية للتحول بين السرعات ، وقد صممت وصنعت من قبل ريكاردو من إنجلترا. و Veyron يمكن أن تكون مدفوعه بالكامل بناقل حركة أوتوماتيكي. ومزوده Veyron أيضا بالدفع الرباعي على أساس نظام Haldex للجر. و تستخدم إطارات ميشلان الخاصة والمصممة خصيصا لها لاستيعاب سرعة السيارة القصوى. يقدر كبح الوزن 1.888 كجم (4160 رطل). وهذا يعطي السيارة أفضلية نسبة الوزن إلى القوة من محرك بـ 529 حصانا / طن.
و قياسات قاعدة عجلات السيارة هي 2710 ملم (106.7 أنج). الطول الكلي هو 4462 ملم (175.7 أنج). بعرض 1998 ملم (78.7 أنج) و1204 ملم (47.4 أنج) أرتفاع.
محرك ال 16w لبوجاتي
بوجاتي فايرون ما مجموعه 10 من المشعات الحرارية.
3 مشعات لنظام تبريد المحرك.
1 المبدل لحرارة الهواء إلى السائل التبريد الداخلي.
2 لنظام تكييف الهواء.
1 مبرد ناقل الزيت.
1 مشعة الزيت.
1 مشعة زيت المحرك.
وتملك معامل سحب 0.36 ، ومنطقة أماميه من 2.07 متر مربع ، بمحرك W16 أسطوانه وبحجم 8.0 لتر مع 4 أجهزة شحن توربينية .
الطاقة
ووفقا لفولكس واجن (وبموافقة TÜV Süddeutschland ) تم إنتاج المحرك النهائي لينتج 1001 (736 kW/987 hp) و 1,250 N•m (920 ft•lbf) من عزم الدوران.
السرعة القصوى
السرعة القصوى في البداية كانتت لتكون 407 كم / ساعة (253 ميلا في الساعة) ولكن اختبارات النسخ كانت غير مستقرة في تلك السرعة ، مما اضطر تصميما جديدا للديناميكيه الهوائية. في أيار / مايو ، 2005 ، اختبر نموذج لـ Veyron في مسار الاختبار لفولكسفاغن بالقرب من فولفسبورج في ألمانيا وسجلت سرعة قصوى 400 كم / ساعة (249 ميلا في الساعة). في تشرين الأول / أكتوبر 2005 ، و قاد السيارة سائق تحرير المجلة Csaba Csere في اختبار إنتاج النسخة النهائية من Veyron في تشرين الثاني / نوفمبر 2005. هذا الاختبار ، في مسار اختبار فولكس فاجن Ehra-Lessien ، وصلت سرعتها القصوى 407.5 كم / ساعة (253.2 ميلا في الساعة). تم تحقيق أعلى سرعة مرة أخرى من قبل James May مقدم برنامج توب جير Top Gear و مرة أخرى على مسار الاختبار الخاص بفولكس فاجن ، عندما وصلت السيارة إلى 407.9 كم / ساعة (253.5 ميلا في الساعة) ، الذي يعادل على وجه التحديد 1/3 من سرعة الصوت عند مستوى سطح البحر. عندما نقترب من أعلى سرعة خلال الاختبار يقول James May ان "الإطارات لن تصمد أكثر من خمس عشرة دقيقة ، لكنه يستدرك بقوله بعدم وجود مشكله لان الوقود ينتهي في اثني عشر دقيقه". كما أعطى مؤشرا لاحتياجات الطاقه ، عند الاستمرار بالقياده بسرعة 250 كم / ساعة (155 ميلا في الساعة) فإنها تستخدم ما يقرب من 270 إلى 280 حصانا (200 إلى 210 كيلو واط) ، ولكن للحصول على السرعه القصوى الـ (407 كم / ساعة) ( 253 ميلا في الساعة) تتطلب بذل قوه أكبر من المحرك.
التسارع
ملف:Bugatti veyron2.jpg The Veyron's hydraulic spoiler
تمتلك الـ Veyron أكبر تسارع من أي سيارة انتجت حتى الآن .تصل عند الانطلاق من الجمود إلى 60 ميل (97 كم / ساعة) في 2.46 ثانية. وتصل 100 كلم / ساعة (62 ميلا في الساعة) في حوالي 2.5 ثانية ، وهو ما يعادل تسارع في المتوسط نحو 1.18 غرام. ويسهله إلى حد كبير في تحقيق الإعجاب لهذه السيارة بسبب وجود نظام الدفع رباعي الذي يساعد في نقل كميات كبيرة من هذه الطاقه في المراحل الأولية للتسارع.
قد تصل إلى 200 و 300 كم / ساعة (124 و 186 ميلا في الساعة) في 7.4 و 16.7 ثانية على التوالي. ووفقا لتقرير تم في شباط / فبراير 2007 من مجلة الطريق & المسارRoad & Track ، قطعت ربع ميل في 10.2 ثانية على سرعة 142.9 ميل (230.0 كم / ساعة).
استهلاك الوقود
وقد تستهلك Veyron المزيد من الوقود أكثر من أي سياره منجزه ، باستخدام 40.4 L/100 km أي(6.99 ميلا في الغالون imp/5.82 ميلا في الغالون للولايات المتحدة) للقيادة في المدينة و24.1 L/100 كيلومترا (11.7 ميلا في الغالون imp/9.76 ميلا في الغالون الولايات المتحدة) في الدورة المركبة [الاقتباس حاجة [. في طاقتها القصوى ، وهي تستهلك أكثر من 115 L/100 km أي (2.46 ميلا في الغالون imp/2.05 ميلا في الغالون للولايات المتحدة) ، بوجود خزان وقود بحجم 100 لتر أي(22 imp gal/26 US gal) يستهلك الوقود خلال 12 دقيقة و46 ثانية فقط .
الفرملة
Inside the spoiler's hole
وقد استخدم نظام فرامل فريد من نوعه عبر تنفيس الكربون من خلال مراوح التبريد التي وضعت بصوره تقلل من مقاومة الهواء. الجبهة الاماميه تملك ثمانية مكابس مصنوعه من التيتانيوم والجهه الخلفيه تحتوي على ست مكابس.و المطالبات القصوى للتباطؤ1.3 G على اطارات الطريق. وقد تعرضت النماذج لـ 1.0 g من الكبح من 194 إلى 50 ميلا (312 إلى 80 كم / ساعة) دون أن تتلاشى. والجناح الخلفي يعمل أيضا بوصفه كمكبح هوائي من خلال دورانه إلى زاوية 55 درجة في 0.4 ثانية مرة واحدة حيث يعمل عمل الفرامل ، ويوفر 0.68 g (4.9 متر / ثانية مربع) من التباطؤ ما يعادل قوة أيقاف غير عادية و تدعي بوجاتي ان الفرامل في Veyron سوف توقفها عند قيادتها بسرعة 400 كم / ساعة (249 ميلا في الساعة) إلى حالة السكون على طريق في أقل من 10 ثواني.
أعداد نهائيه
كميات الإنتاج من عام 2005
2005: 5 [7]
النقاد وتعليقات
معاينة
وردون موراي ، مصمم للفريق مكلارين F1 (Mc Laren F1) (والذي بني لسنوات طويلة إنتاج أسرع سيارة عرفت من أي وقت مضى) فقد اعر في البدايه عن عدم اهمية الامرمن خلال وصفه لبوجاتي بالتصرفات الصبيانية بسبب هدف واحد فقط وهو السرعة القصوى كما وصفها انها ضيقة التفكير وذلك لمجلة ايفو للسيارات في المملكة المتحدة خلال فترة التنمية. لكن موراي أعجب بـ Veyron بعد ان قادها في اختبار واحد ، ولكنه لا يزال يشعر بالقلق إزاء ذلك في مقال كتبه لمجلة الطريق والمسار.
الاستعراضات
بعد ان وصلت السيارة إلى الإنتاج ، تابع موراي كتابة مقال آخر لمجلة السيارات توب جير في المملكة المتحدة حيث لم يتراجع عن ماضيه من الانتقادات الكثيره للسيارة. وأعلن أيضا عن ما يلي : "الكبح غير اعتيادي.... والقياده الاوليه والتحكم رائعة جدا" و "انه تحقيق إنجاز ضخم".
ثم سلك اتجاه التراجع عن التعليقات السلبية عن Veyron في المملكة المتحدة عندما ظهر المضيف جيرمي كلاركسون Jeremy Clarkson أعلن في برنامج توب جير على أنها "أفضل سيارة على الإطلاق" بعد ان قال في البداية انها كانت سخيفة ولن يتم انتاجها. وقال في وقت الاستعراض في البث المباشر ، استنتاجه هو أن "[Bugatti Veyron] هو انتصار للجنون أكثر من الفطرة السليمة ، وهو انتصار للرجل على الطبيعة وانتصارا لفولكس واجن أكثر من غيرها على الاطلاق وعلى كل شركات صناعة السيارات في العالم".
وقد أعلنت مجلة توب جير للسيارات للعام 2005 عن Veyron جنبا إلى جنب مع Toyota Aygo و Peugeot 107 و Citroën C1 . و كما أعلنت Veyron أنها الحائزة على جائزة Grand Award من فئة Autotech لعام 2006 من قبل مجلة العلوم الشعبية.
في أيار / مايو 2007 ، اخذت Veyrons إلى المكسيك لاختبار السيارات لمجلة السيارات Panamericano في Hermanos في مضمار السباق رودريغيز المكسيكي. ومع ذلك ، وبسبب الارتفاع بدرجات الحراره في مكسيكو سيتي Mexico City يمكن للسيارة أن تحصل فقط على 850CV من 1001CV وتصل سرعتها القصوى 300km/h ولكن اختبار Bugatti Veyron لم يصل إلى هذه الأرقام [1001CV ، 1250nm] ؛ مع استخدام البنزين عالي الأوكتان وقد الستقرت على نحو 850 CV حيث أن معظم السائقين الـ Supersports يرغبون بهذه المحصلات ان تكون في سياراتهم.
الإشارات
استعراض جيرمي كلاركسون Timesonline.co.uk راي هوتون (2005). "داخل بوجاتي". وسائق 50 سيارة. " بوجاتي فايرون والعوده إلى المسار الاختبار ". أسبوع السيارات. مجلة Csaba Csere (2005). " بوجاتي فايرون السيارة والسائق 16.4". 51. مجلة ميل بالساعة (mph) المأخذ على بوجاتي فايرون الموقع الالكتروني الرسمي لبوجاتي بوجاتي فايرون -- عندما تطير الخنازير بوجاتي فايرون -- تقني التراسل الفوري بالتفصيل (باللغة الألمانية) مسؤول في مواصفات بوجاتي Bugatti EB Veyron 16.4 على موقع Xelopolis.com الأخبار عن بوجاتي فايرون سجل فقدت السرعة
المصدر:Wikipedia
مع تحيات